افتتاح لوحة باسم الثوري أوغو شافز في جامعة ثلوج

افتتاح في نزل الطلاب لوحة باسم الرئيس السابق البنزوالي وصديق العرب و العروبة أوغو شافز في الجامعة وسط المدينة ثلوج.

الطلاب داما مع الثورة

أجمع الجامعات المدينة عندهم 90000 طالبين من مجمل 130000 طالبين في كل المدينة, و تقبل الشباب من 40 جنسية مختلفين و جزء منهم يعيشون في السكن الجامعي ” الأرسنال ” ( دار الصناعة بالعربية ), و الأن، نزل الطلاب منورة باسم جديد، يعني باسم القائد أوغو شافز, و هذه كانت فكرة منذ السنة 2013 من عند جبهة الطالبين . وذكروا بعمليات جيدة التي صانعها في حياته. نعم , هو كان من شعب الصغير وقام بتسهيل كثير للشباب المساكين في دخولهم الى الجامعة و الدرس العالي. حتى الأمم المتحدة ” أنسكو ” درجة البنزوالا ك هو الخامس بلد في عالم التي مما يسهل تعليم للشباب. والرئيس الصابق الثوري كان معروف ك مثل في هذا الميدان.

شافز من الشعب و للشعب

ثم بعد، سفير العام البنزوالا عند جمهورية فرنسا خطب على فكرة أوغو شافز وعلاقته مع العالم. وذكرة بالرئيس الصابق جاء من بيئة اجتماعية مسكينة، وبتواضع وعمل عظيم خرج منها. وتطو نفسه بفكرة طيبة, باحساس و تاريخ كان يحب الوطن الأمريكي الاتيني الكبيرة, الوطن التي حرر نفسه من الأحتلال الاسباني مع ثورة جميلة. و كان سياسي مشهور، ورجل تنيره باللسان ليس بالحرب.

و قل لي في الحوار, عاش 7 سنوات في الجزائر ك سياسي و على عيونه المدينة وهران جميلة جدا , أفرحت كثيرا بكلمته لأنها مدينة قريبة في الفكرة و تفهم الأمريك الأسبانية. ستشاهدون بلوحة أوغو شافز في سكان الجامعي ” ارسنال ” في جامعة الأول

chavezFACtlse3

بن عبد الرحمان سليم

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s